العصــــــــــــــــــر
شكرا على تصفحكم للمنتدى ويرجى التسجيل و العودة للمشاركة

العصــــــــــــــــــر

لكل الأســـــــــره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذروا.. قبل أن تشربوا قمرالدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمل
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2845
البلد او الاقامه : مصر
الحاله الاجتماعيه : متزوج
الهوايات : القراءه
رقم العضويه : 1
مدى النشاط بالمنتدى :
90 / 10090 / 100

علم الدوله :
احترام قوانين المنتدى :
المزاج اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: احذروا.. قبل أن تشربوا قمرالدين   الأحد ديسمبر 09, 2007 4:17 pm

احذروا.. قبل أن تشربوا قمرالدين
<hr class=dash style="WIDTH: 96%" noShade SIZE=1>
كميات ضخمة من الاغذية الفاسدة ملأت أسواق القاهرة خلال الفترة الاخيرة وبصورة مسبوقة حيث استغل بعض التجار معدومي الضمير حلول شهر رمضان المعظم وانتعاش حركة البيع والشراء وبدأوا في ترويج بضاعتهم المسمومة غير عابئين بحجم الخطورة التي سوف تسببها بضاعتهم القاتلة لكل من يتناولها.
الاجهزة الأمنية بالقاهرة لم تكتف بمصادرة هذه البضائع والاغذية الفاسدة كما جرت العادة ولكن كانت التعليمات واضحة من جانب اللواء اسماعيل الشاعر مساعد الوزير لأمن القاهرة بالوصول الي مصادر هذه الاغذية الفاسدة انطلاقا من المقولة التي تؤكد أن أفضل وسيلة للقضاء علي الثعبان هي ضربة علي رأسه من هذا المنطلق قاد اللواء عبد الجواد أحمد مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة عدة حملات استهدفت المصانع التي تقوم بتصنيع هذه الاغذية واعدادها للبيع وكانت نتيجة هذه الحملات مذهلة.
تم ضبط مصنع كبير لتصنيع قمر الدين المغشوش وتغليفة تحت اسم ماركة سورية شهيرة وترويجه في الاسواق وتم تحرير الادوات المستخدمة في تصنيع قمر الدين المسموم.
واسفرت الحملة ايضا عن ضبط كميات ضخمة من السكر الفاسد والعصائر التي وصلت الي درجة التعفن فضلا عن البندق واللوز والزبيب الذي انتهت مدة صلاحيته.
'أخبارالحوادث' رافقت رجال مباحث القاهرة أثناء جولتهم الموسعة ورصدت بالكلمة والصورة تفاصيل ماحدث.
البداية كانت في منطقة المرج عندما تلقي المقدم حسام حنفي رئيس مباحث المرج معلومة تفيد قيام شخص يدعي 'رأفت' بتصنيع قمر الدين في مصنع بدائي يفتقد لأبسط قواعد الصحة والأمان.
وبالتأكيد من المعلومة تم الحصول علي اذن النيابة وداهم المصنع وكانت الصورة ابشع من أي تخيل الاواني التي يتم طهو قمرالدين بداخلها اعتلاها الصدأ وضاعت معالمها تماما.. السكر المستخدم عبارة عن كميات ضخمة من حلوي المولد التي انتهت صلاحيتها وقام صاحب المصنع بصهرها وإعادة استخدامها مرة اخري كسكر للتحلية وبراميل تعلورها القاذورات من الداخل والخارج.
وتم ضبط 2 طن قمر الدين معبأة ومعدة للتوزيع وتم ضبط نصف طن قمر الدين فاسد قبل تغليفه واعداده للبيع.
وتم ضبط 200 كيلو جوز هند وزبيب منتهي الصلاحية و17 كرتونة حلويات أطفال منتهية الصلاحية وخمسة كراتين ملبن منتهي الصلاحية وثمانية براميل عصائر ألوان في حالة تعفن وثلاثة كراتين بودرة ألوان كما تم ضبط كمية كبيرة من الورق السولفان الذي يحمل اسم ماركة سورية شهيرة لتضليل المستهلك وريهامه أن هذه البضائع مستوردة.
ولم يكن هذا هو المصنع الوحيد في منطقة المرج حيث تمكن المقدم حسام حنفي ايضا من مداهمة مصنع آخر لتعبئة وتغليف المأكولات والمشروبات الرمضانية يمتلكه ويديره تاجر يدعي ياسرأبو سريع وتم ضبط 90 كيلو سكر بداخله وخسمائة لفة قمر الدين وشيكارة نشا وستمائة غلاف مدون عليها اسم ماركة شهيرة لخداع المستهلك.
والملح أيضا
وفي الجمالية كانت هناك حملة أخري يقودها المقدم مفيد محمد رئيس مباحث الجمالية وتم ضبط تاجر يدعي محمد علي يقوم ببيع أطعمة وياميش منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي وكانت الكميات المضبوطة عبارة عن 650 عبوة ملح طعام زنة 400 جرام ومائة كيلو كركديه ومائة كيلو بندق ومائة كيلو لوز بقشره ومائة كيلو أخري لوزر مقشر ومائة كيلو زبيب وخمسين لفة قمر الدين زنة نصف كيلو.
كما تم ضبط 440 كيلو جبنة موتزاريللا منتهية الصلاحية بحوزة تاجر يدعي حسن نصر.
واسفرت الحملة ايضا عن ضبط مائة كيلو جوز هند مجهولة المصدر وغير مدون عليها آية بيانات لدي تاجر يدعي فارس عبدالعزيز.
وكذلك تم ضبط مائة كيلو جوز هند و15 كيلو فستق لدي تاجر يدعي محمد عبد القادر.
وقد اشرف علي الحملات المكثفة التي شنها رجال مباحث القاهرة علي اوكار الاغذية الفاسدة اللواء سامي سيدهم نائب مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة واللواء امين عزالدين مدير المباحث الجنائية واللواء هاني عزت مديرادارة مباحث التموين بالقاهرة.
وقد امر اللواء اسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة باستمرار هذه الحملات بصورة مستمرة وعدم اقتصارها علي شهر رمضان فقط وذلك لحماية المستهلكين من هؤلاء المتاجرين بأرواح المواطنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذروا.. قبل أن تشربوا قمرالدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العصــــــــــــــــــر :: منتديات العصر الاخباريه :: منتدى العصر الرئيسى العام-
انتقل الى: