العصــــــــــــــــــر
شكرا على تصفحكم للمنتدى ويرجى التسجيل و العودة للمشاركة

العصــــــــــــــــــر

لكل الأســـــــــره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إتيكيت التحية عند الطعام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمل
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2845
البلد او الاقامه : مصر
الحاله الاجتماعيه : متزوج
الهوايات : القراءه
رقم العضويه : 1
مدى النشاط بالمنتدى :
90 / 10090 / 100

علم الدوله :
احترام قوانين المنتدى :
المزاج اليوم :
تاريخ التسجيل : 04/12/2007

مُساهمةموضوع: إتيكيت التحية عند الطعام   السبت فبراير 02, 2008 12:39 am

إتيكيت التحية عند الطعام


* إتيكيت التحية عند الطعام:
- إذا كنت تتناول إحدى وجباتك خارج المنزل في مطعم وقابلت بعض الأصدقاء في نفس المطعم هل من المسموح لك أن تتوقف للحظات عند المائدة الخاصة بهم لإلقاء السلام والتحية؟

إذا كنت تتناول إحدى وجباتك خارج المنزل في مطعم وقابلت بعض الأصدقاء في نفس المطعم هل من المسموح لك أن تتوقف للحظات عند المائدة الخاصة بهم لإلقاء السلام والتحية؟
أجل، يمكنك عمل ذلك ولكن لفترة قصيرة وإذا أردت تجاذب أطراف الحديث معهم لفترة أطول عليك بتحديد ميعاد آخر للمقابلة فيما بعد حتى لا تعترض طريق المارة والضيوف في المطعم، وحتى لا تقاطع وجبتهم لوقت طويل.

- عندما يقدم رجلا لسيدة مرت بهم وهم يجلسون حول مائدة صغيرة لابد من القيام احتراماً لها كما الحال في أى موقف تقدم سيدة لرجل. وإذا كانت المائدة كبيرة وتضم العديد من الأشخاص مسموح فقط لمن هو بالقرب من الزائر بالقيام. وإذا قدمت سيدة لسيدات أخريات جالسات على المائدة لا ينبغى وقوفهن مطلقاً حتى لو كانوا أصغر في السن من التى تقدم لهن.

- لا يقف الرجال عندما يقدم رجل لهم. لكن إذا أراد الزائر شخص بعينه على المائدة لكى يتحدث إليه، فهذا الرجل عليه بالوقوف فقط لمصافحته بالأيدى، ثم من الأفضل أن يطلب الزائر منه الجلوس لاستكمال ما يريد أن يخبره به وهو جالس.

- إذا كان الرجل جالس حول مأدبة غذاء رسمى وتوقف رجل أو سيدة للتحية عليه الاكتفاء بالإشارة إليه باليد، وليس لزاما عليه الوقوف والاكتفاء بتوجيه الاعتذار لعدم وقوفه لأنه إذا نهض من مقعده سيثير الارتباك بين الجالسين أو سيصاب بشد عضلى عند وقوفه من مقعده نظرا لطريقة الجلوس التى تكون فيها جميع عضلات الجسم مشدودة لكى تناسب الشخصيات الهامة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إتيكيت التحية عند الطعام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العصــــــــــــــــــر :: منتديات العصر الأدبيه :: فن الايتيكيت-
انتقل الى: